منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > الحوار الإسلامي > عقائد، سيرة وتاريخ
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 06-06-2011, 01:08 PM
المسلم الشيعي المسلم الشيعي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 45131

تاريخ التّسجيل: Dec 2007

المشاركات: 3,492

آخر تواجد: 16-12-2013 08:18 PM

الجنس:

الإقامة:

الوهابي النفيس من هم خلفائكم الاثناء عشر؟



السلام عليكم

الحديث من بعدي اثناء عشر خليفة او الامير و بهذه المضامين متواترة عند اهل السنة

على هذا الاساس من هم خلفائكم الاثناءعشرية عندكم؟

بس تكتب اساميهم ومن بعد نسئل بعض الاسئلة

هذا تهرب كمواضيع الاخرى؟



الرد مع إقتباس
قديم 20-06-2011, 01:55 PM
الكعبي مان الكعبي مان غير متصل
عضو مطرود
 

رقم العضوية : 93969

تاريخ التّسجيل: Apr 2011

المشاركات: 102

آخر تواجد: 04-07-2011 12:55 PM

الجنس:

الإقامة:

ممكن تفهمنا اكثر
نحنا ماعندنا شي اسمة اثني عشرية

الرد مع إقتباس
قديم 20-06-2011, 11:16 PM
emanalsager emanalsager غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 81898

تاريخ التّسجيل: Feb 2010

المشاركات: 804

آخر تواجد: 28-01-2013 03:58 AM

الجنس:

الإقامة:

الخلفاء من بعدي اثنا عشر اخرجه البخاري

ننتظر رد الاخ

اخوكم علي

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:13 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

1- أبو بكر الصديق
2- عمر بن الخطاب
3- عثمان بن عفان
4- علي بن أبي طالب
5- الحسن بن علي
6- معاوية بن أبي سفيان
7-الحسين بن علي
8-عبد الله بن الزبير
9- عبد الملك بن مروان
10- الوليد بن عبد الملك
11 سليمان بن عبد الملك
12- عمر بن عبد العزيز .

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:20 PM
وميض78 وميض78 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 28330

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 2,053

آخر تواجد: 05-11-2013 01:32 PM

الجنس:

الإقامة:

طيب يا كرار هل برايك عبد الله بن الزبير افضل من الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام؟

التوقيع : بآل محمد عرف الصواب ---------- وفي ابياتهم نزل الكتاب
هم الكلمات والأسمأ لاحت --------- لآدم حين عزل المتاب
وهم حجج الله على البرايا --------- هم وبحكمهم لا يستراب
ولا سيما ابو الحسن علي ---------- له في الحراب مرتبة تهاب
وصارمة كبيعة نجم معا ----------- قدها من القوم الرقاب
علي الدر والذهب المصفى -------- وباقي الناس كلهم تراب
هو البكأ في المحراب ليلا"--------- هو الضحاك إذا حد الحراب

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:22 PM
موالي ال البيـــــــــــــــــت موالي ال البيـــــــــــــــــت غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 50495

تاريخ التّسجيل: May 2008

المشاركات: 3,041

آخر تواجد: 18-09-2012 06:32 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: كرار أحمد
1- أبو بكر الصديق
2- عمر بن الخطاب
3- عثمان بن عفان
4- علي بن أبي طالب
5- الحسن بن علي
6- معاوية بن أبي سفيان
7-الحسين بن علي
8-عبد الله بن الزبير
9- عبد الملك بن مروان
10- الوليد بن عبد الملك
11 سليمان بن عبد الملك
12- عمر بن عبد العزيز .

لم توفق يا اخ كرار

فحتى في كتبكم
فان الخليفة الثاني عشر هو المهدي

و تم الاختلاف في المهدي بين السنة و الشيعة

و مثلما يقول المثل
كل الطرق تودي الى روما
فلنفرض انه مهدي السنة
لكن يجب وضعه مع ال 12

فيجب ان تضع المهدي في الرقم 12

و لا يجب ان تفرط بعمر بن عبد العزيز
لانه خليفة صالح

فكيف ستكون التقسيمة الجديدة؟

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:23 PM
حسيني سني حسيني سني غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 90849

تاريخ التّسجيل: Nov 2010

المشاركات: 263

آخر تواجد: 18-11-2012 01:13 PM

الجنس:

الإقامة:

[quote]9- عبد الملك بن مروان
10- الوليد بن عبد الملك
11 سليمان بن عبد الملك

أظن أن هؤلاء كانوا ظالمين و لا ينطبق عليهم الحديث

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:25 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: وميض78
طيب يا كرار هل برايك عبد الله بن الزبير افضل من الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام؟
عبد الله بن الزبير أمير ... بينما الامام زين العابدين لم يكن أميراً كما نصت الرواية ...
هنا موطن الاستدلال والأفضلية شأن آخر .

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:26 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

[quote=حسيني سني]
إقتباس:
9- عبد الملك بن مروان
10- الوليد بن عبد الملك
11 سليمان بن عبد الملك

أظن أن هؤلاء كانوا ظالمين و لا ينطبق عليهم الحديث
حبيبي وأخي ... الرواية لم تحدد كونهم ظالمين من عدمه ...
الرواية قالت 12 أمير من قريش ...
وأظن أن الشروط تنطبق على هؤلاء.

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:29 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: shi3itop
لم توفق يا اخ كرار

فحتى في كتبكم
فان الخليفة الثاني عشر هو المهدي( لا يوجد في كتبنا ما يقول أن المهدي هو الخليفة ال12)

و تم الاختلاف في المهدي بين السنة و الشيعة

و مثلما يقول المثل
كل الطرق تودي الى روما
فلنفرض انه مهدي السنة
لكن يجب وضعه مع ال 12

فيجب ان تضع المهدي في الرقم 12

و لا يجب ان تفرط بعمر بن عبد العزيز
لانه خليفة صالح

فكيف ستكون التقسيمة الجديدة؟
والفارق حبيبي أن الامام المهدي ليس بعد الرسول مباشرة ....
ونحن لا نعرف كيف سيحكم الامام المهدي هل بنظام الخلافة المعروف هذا أم بنظام غيره ؟
الروايات في شأن الامام المهدي تقول أنه سيحكم بالعدل ... وفقط ... فلم تحدد كونه خليفة من عدمه ...

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:30 PM
وميض78 وميض78 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 28330

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 2,053

آخر تواجد: 05-11-2013 01:32 PM

الجنس:

الإقامة:

طيب كرار يزيد كان اميرا ولم تذكره انت ؟

التوقيع : بآل محمد عرف الصواب ---------- وفي ابياتهم نزل الكتاب
هم الكلمات والأسمأ لاحت --------- لآدم حين عزل المتاب
وهم حجج الله على البرايا --------- هم وبحكمهم لا يستراب
ولا سيما ابو الحسن علي ---------- له في الحراب مرتبة تهاب
وصارمة كبيعة نجم معا ----------- قدها من القوم الرقاب
علي الدر والذهب المصفى -------- وباقي الناس كلهم تراب
هو البكأ في المحراب ليلا"--------- هو الضحاك إذا حد الحراب

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:33 PM
حسيني سني حسيني سني غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 90849

تاريخ التّسجيل: Nov 2010

المشاركات: 263

آخر تواجد: 18-11-2012 01:13 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
طيب كرار يزيد كان اميرا ولم تذكره انت ؟
يزيد زنديق ملعون لا ينطبق عليه الحديث, سيرته النجسة نلقي بها إلى أقرب سلة مهملات

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:33 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

يزيد لم يكن بأمير ... البيعة كانت للحسين عليه السلام ويزيد هو من خرج عليه لا العكس ...
الفارق أن الخارجي يزيد كانت معه عصابة تحميه ... لا أكثر ..

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:43 PM
وميض78 وميض78 غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 28330

تاريخ التّسجيل: May 2006

المشاركات: 2,053

آخر تواجد: 05-11-2013 01:32 PM

الجنس:

الإقامة:

يعني افهم من كلامك ان الامير والامام يتساوى لديكم بالمفهوم ؟؟؟

التوقيع : بآل محمد عرف الصواب ---------- وفي ابياتهم نزل الكتاب
هم الكلمات والأسمأ لاحت --------- لآدم حين عزل المتاب
وهم حجج الله على البرايا --------- هم وبحكمهم لا يستراب
ولا سيما ابو الحسن علي ---------- له في الحراب مرتبة تهاب
وصارمة كبيعة نجم معا ----------- قدها من القوم الرقاب
علي الدر والذهب المصفى -------- وباقي الناس كلهم تراب
هو البكأ في المحراب ليلا"--------- هو الضحاك إذا حد الحراب

الرد مع إقتباس
قديم 21-06-2011, 02:44 PM
الصورة الرمزية لـ كرار أحمد
كرار أحمد كرار أحمد غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 69223

تاريخ التّسجيل: Apr 2009

المشاركات: 21,655

آخر تواجد: 08-04-2018 05:06 PM

الجنس:

الإقامة:

لا يا حبيبي ...
الحسين (ع) أمير ... كونه إمام ليس هذا موضوعنا ...
هو أمير ببيعة الناس له .... بينما يزيد لا بيعة له .

التوقيع :
"وإذا كنا نقول ذلك اعتزازاً وبعض الاعتزاز إيمان فان الواجب يقتضيناأن نسجل من هنا وبإسم هذا الشعب وبإسم هذه الأمة ثقتنا المطلقة في قواتنا المسلحة أقول باختصار أن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن ويأمن بعد خوف إنه قدأصبح درع وسيف"
الرئيس البطل الشهيد / محمد أنور السادات

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 05:48 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin